تبرع

المشاريع

مجموعة اطفال السكري

هو أحد برامج ومشاريع مؤسسة إبداع- مخيم الدهيشة  تأسس عام 2019 ، ويضم في عضويته الأطفال المصابين بمرض السكري تحت عمر 18 عام، ويضم في عضويته 35 طفل/ة من سكان مخيم الدهيشة ومحيطه.
ويهدف العمل مع المجموعة  خلق حالة من التوعية والتثقيف لدى هذه الفئة في القضايا الصحية الخاصة والصحة المجتمعية، وإبراز دور هذه الفئة في المجتمع في القضايا الإجتماعية وإعطاء الإهتمام لهم في الجوانب النفسية وملئ الفراغ.  
وتتلخص الأنشطة  والبرامج مع المجموعة  في المواضيع ( التثقيفية ، التوعوية، الترفيهية، التفريغية، والدعم النفسي والصحي)، والذي يشرف عليه مجموعة من المتطوعين المختصين في كافة المجالات، ويقوم المشرفون مع المجموعة على نسج علاقات مع المؤسسات المختصة لتوفير بعض الإحتياجات الصحية لأطفال مرضى السكري، إلى جانب تغطية التكاليف التي تتعلق بالأنشطة الكبيرة.
تعاني المجموعة من نقص حاد في الشرائح حيث يكون إستهلاك كل طفل معدل علبتين من الشرائح ( 100 شريحة) شهرياً، وبالتالي يكون الإحتياج الشهري 70 علبة شرائح شهرياً، وقد تم عمل إتفاق مع شركة زيميكال – بيت جالا، بعمل عرض خاص لأطفال السكري ( 110 علب شرائح + 10 أجهزة فحص سكر ) بمبلغ 5000  شيكل على أجهزة وشرائح من نوعية  Medson .




نشاطات القسم

الماراثون الرياضي لمجموعة أطفال السكري

انطلاق فعاليات الماراثون الرياضي لمجموعة أطفال السكري وأمهاتهم في مؤسسة إبداع تحت عنوان " نحن الأمل " بتاريخ 3/7/2022, وكان الماراثون أحد فعاليات القرية الماراثونية التي شملت عدد من الأنشطة منها تقديم وجبات صحية للمشاركين وتقديم عرض موسيقي من قبل فريق اوركسترا ابداع.

إقرأ المزيد