تبرع

المشاريع

الدائـرة النسـوية

دائرة المرأة: 

1.مشاريع مدرة للدخل 
التطريز)  تم إنشاء مشروع التطريز بعد الانتفاضة الفلسطينية الثانية في 2000 بعد دراسة أهمية خلص فرص عمل للنساء في المخيم، بسبب ارتفاع نسبة البطاله، وقلة فرص العمل المتواجدة. تقدم إبداع تدريبات اللازمة للمجموعات من النساء لمدة ثلاثة أشهر، لتتشكل للمشتفيدين المقدرة على إنتاج منتجات تطريز عالية الجودة. و تقدم المؤسسة قاعة عرض لبيع المنتجات. الهدف من المشروع لتعزيز دور المرأة اقتصاديا، والحفاظ على التراث الفلسطيني المتوارث عبر الأجيال. عدد المستفيدين حاليا من المشروع 60 امرأة، يقومون بانتاج منتجات تطيريزة بحرفية عالية ومستقلات ماليا.


2. مشاريع أخرى
 تقود هذه الدائرة إدارة تهدف بالتفاعل مع هموم المرأة، من خلال إحياء المناسبات العامة، وتسعى هذه الدائرة لصقل شخصية خاصة بالمرأة الفلسطينية. تتشكل من مجموعة من النساء الناشطات على مستوى المخيم ومحافظة بيت لحم، وتعنى بتقديم تدريبات مهنية، محاضرات وورش عمل لنشر الوعي بخصوص مواضيع اجتماعية وثقافية، كما تعمل على دعم التواجد النسائي في كافة المجالات الحياتية. المشاريع المهنية التي يتم تنفيذها من قبل اللجنة.

دورة تدريب الكروشيه
تم تأسيس المشروع لتعزيز دور المراة في المجتمع من خلال تقديم التدريب المهني لصنا وانتاج الكروشيه بجودة عالية، مدة الدورة هي ثلاثة أشهر لكل مجموعة، تتختم باحتفال لتخريج المتدربات و يتضمن معرض للمنتجات التي تم إنتاجها. تم لحد اليوم تنفيذ ثلاث دورات وتخريج 45 امرأة.