تبرع

أقسام المؤسسة

الدبكة

تأسست فرقة إبداع الفنية عام 1994 بهدف إحياء الفولكلور الفلسطيني ومحاكاة الهم والوجع والألم الفلسطيني، ولنقل الرسالة الفلسطينية لكافة بقاع العالم بلغة فنية فلكلورية هادفة. تشكلت من أطفال المخيم فتيات وفتية في مقتبل العمر، ترعرعوا في المخيم على قصص الأجداد و التهجير و حق العودة، مؤمنين أن هوتهم هي كلاجئين هي إصرارا على عدالة القضية و اهمية المقاومة بكافة الأشكال لتحقيق العدالة والسلام



وتعتبر الفرقة من أشهر وأميز الفرق الفلسطينية، حيث مثلت فلسطين في أكثر من ثلاثين دولة بالعالم. وقد كانت انطلاقتها من أزقة مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين الذي كان يعاني آنذاك من ويلات الاحتلال وقمعه. ومنذ انطلاقة الفرقة تعاملت مع ستة أجيال متعاقبة.

تمتلك الدائرة الفنية فرقة فنية للكبار وفرقة فنية للصغار وكذلك فرقة كورال للأطفال، وتعتبر الفرقة الفنية من أميز الفرق الفنية الفلسطينية، حيث مثلت فلسطين في أكثر من ثلاثين دولة بالعالم، وشاركت في إحياء العديد من المناسبات. وقدمت الفرقة الفنية عروضا في اجتماع الهيئة العامة للأمم المتحدة بنيويورك وعروضا في اجتماع اتحاد الكنائس العالمي في واشنطن وعروضا في احتفالات الهنود الحمر في جزيرة الكتراس بالولايات المتحدة الأمريكية وشاركت في افتتاح مركز القارات في بروكسيل بوجود ممثلي العديد من دول العالم.

كما أن فرقة إبداع الفنية حاصلة على المركز الأول في "الجزائر عاصمة الثقافة العربية" بحضور 18 دولة أفريقية وآسيوية. كما أن الفرقة ستقوم بجولة عروض في كل من إيطاليا وبلجيكا وفرنسا في سبتمبر 2017 القادم.