تبرع

أقسام المؤسسة

روضـة إبـداع

تأسست روضة إبداع عام 1996 وكانت من أوائل الرياض في مخيم الدهيشة، حيث هناك أجيال من سكان المخيم الذين استفادوا وتخرجوا من الروضة وأنشطتها للإنتساب بالمدارس. منذ أكثر من 20 عام والروضة تتطور وتحدّث من الخدمات والتقنيات المستخدمة لصالح أطفالنا. 
تهدف روضة إبداع إلى خلق مساحة آمنة لأطفالنا في مرحلة ما قبل المرحلة الدراسية، طبقا لتقنيات تتيح للطفل التعبير عن نفسه وتطوير قدراته  الأجتماعية والنفسية.
النشاطات الاساسية ونظامها : يتشكل نظام الروضة من سنتين، سنة البستان والتمهيدي حيث هناك أربع صفوف في روضة إبداع لكل مرحلة، ولكل صف معلمة مختصة، بالإضافة إلى مديرة الروضة. 
تقدم خدمات الروضة لسكان المخيم والمناطق المجاورة، ويؤخذ بعين الاعتبار الوضع والامكانيات المادية، حيث تقدّم الخدمات مقابل أقساط متندية، لدعم المستفيدين. 
أنشطة الروضة تتمثل بالزوايا المختلفة في الصف، والتي تشكل الأنشطة بأهداف تربوية، فنية، وتعليمية. الزوايا المتواجدة في الروضة: زاوية الخيال، زاوية الفن، زاوية القصص، زاوية الرسائل، زاوية البناء، زاوية الطبيعة حيث أن الزوايا في حال تطور مستمر للاستنتاج زوايا وأنشطة تحاكي احتياجات الأطفال، وتسعى إلى تطوير الخدمات المقدمة والتجربة من قبل الأطفال والأهل. 
وتتسع الروضة لأكثر من 100 طفل وبطاقم أكاديمي مميز، وتعتبر من أفضل روضات محافظة بيت لحم حيث اختيرت مؤخرا من أفضل خمس روضات تلحمية للمشاركة في مشروع تطويري مع وزارة الخارجية الإيطالية، وقامت المؤسسة بانتداب بعض المعلمات في الروضة إلى إيطاليا للمشاركة في دورات تطويرية تتعلق بعمل الروضة.